أخر الأخبار

10/recentpost

وزارة النقل تشارك في إجتماع لجنة إدارة المياه في البصرة

 الميزان / 


شاركت وزارة النقل/ الشركة العامة لموانئ العراق باجتماع لجنة المياه بمحافظة البصرة التي تضم جميع الدوائر المعنية بالملف  والذي عقد في محافظة كربلاء .


وقال المدير العام للشركة الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي إنه حسب توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر الشبلي بضرورة متابعة موضوع الملوحة في البصرة وإنشاء السد على شط العرب ، حيث شاركت الشركة في هذا الإجتماع لمناقشة تفاصيل خطة إدارة المياه .

وأضاف المدير العام أن موانئ العراق عازمة على إنهاء تصاميم السد المزمع إقامته على شط العرب للحد من ملوحة مياه الخليج التي سببت كوارث وأزمات بيئية وانسانية ، لافتاً الى أن الشركة جادة في خطواتها ولديها القدرة والعزم على تنفيذ ما وعدت به من انجاز تصاميم خاصة بالسد على شط العرب .

من جانبه قال ممثل موانى العراق في لجنة إدارة المياه رئيس مهندسين بحريين محمد الشاوي إن اللجنة ناقشت خطة إدارة المياه مع جميع الدوائر والمؤسسات في المحافظة ، مبينا الدور الكبير الذي تضطلع به الشركة العامة لموانئ العراق والتي كان آخرها تبني العمل على إعداد تصاميم السد مع الشركة الاستشارية الإيطالية . 

وأوضح أن دور موانئ العراق كان كبيرا في معالجة حالات التلوث وخاصة في قناة شط العرب ، منوها الى أن الإجتماع عقد لمدة يومين في محافظة كربلاء .

إعلام موانئ العراق /

15 آب 2021

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

الاكتر شيوعا